برج خور دبي الجديد أيقونة العصر الحديث

برج خور دبي الجديد الذي يتوهج في قلب دبي النابض بالحياة، والمفعم بالحيوية والنشاط، وفي وسط منظومة خور دبي البيئية، الذي تلألأت رؤيته وقد مُزجت لتتجاوز حدود الإبداع والخيال، ولتصبح هذه الرؤية أحد أبرز معالم البناء والتشييد، مجسّدة نمط جديد لمعنى الحياة العصرية، بوجيز العبارة أنه برج خور دبي ايقونة العصر الحديث.

حيث تم تصميم البرج من قبل المهندس المعماري العالمي الشهير “سانتياغو كالاترافا” ليكون رمزاً عالمياً يجمع بين الطبيعة والفنون، وأيقونة تجسّد طموحاً لم يشهده العالم من قبل.

برج خور دبي

برج خور دبي

 

برج خور دبي فعلاً إنه مستقبل المعيشة فمرحباً بكم

يعتبر مشروع برج خور دبي الجديد بمثابة الصرح والمشروع العملاق، الذي بزغ من رؤية مدينة دبي الجديدة والفريدة، في مزيج متناسق ومتكامل من الإبداع والابتكار اللذين يرسمان معاً معالم الحياة المستقبلية، ويضفيان مسحة من عالم الجمال والخيال والإبداع على مدينة دبي الخلابة.

حيث يقدّم خور دبي العديد من الخيارات المتعددة والمتميزة منها الثقافية، المكاتب الإدارية المتميزة، الوحدات السكنيّة الفاخرة، منافذ التسوّق، وغيرها من المرافق والخدمات.

 

برج خور دبي الوجهة المثالية

يتميز البرج بمواصفاته التي تجمع بين خصائص الحياة المتكاملة في مزيج مثالي من التجارب الغنية، والتصميم المبتكر للإقامة الفاخرة والعمل الجاد والترفيه المتكامل، وذلك ما يجعله بحق الوجهة المثالية والعصرية الأفضل.

برج خور دبي

برج خور دبي

يتربّع هذا المشروع – برج خور دبي -المطل على الواجهة البحرية على ضفاف خور دبي ذائع الصيت والشهرة، الذي بينه وبين وسط مدينة دبي مدة 10 دقائق تقريباً.

لذلك اكتشف المزيد، حول هذه الرؤية التي تعيد صياغة مستقبل المعيشة للأجيال القادمة.

 

برج خور دبي الجديد عندما تتعانق الطبيعة بالفخامة والحياة

يجمع مشروع خور دبي أو برج دبي الجديد بين فخامة الإقامة والعمل والترفيه. تقع محميّة رأس الخور للحياة البريّة في واجهة خور دبي، وتعد واحدة من بين المناطق الحضرية القليلة التي تضم الآلاف من الطيور المهاجرة.

لذا سيستمتع الزوّار والمقيمون بكل ما تقدّمه هذه المنطقة من أرقى الخدمات، محاطة بالمساحات الخضراء الساحرة والمياه والطبيعة الخلّابة.

حيث تجمع “إمارة دبي” هذه المدينة العالمية المستوى، بين الثقافة والفخامة والترفيه والعمل، في مزيج لا مثيل له، يجعلك على مقربة من كل ما تحتاج إليه من خدمات ومنافع وغير ذلك، مما قد تحتاج إليه لتعيش حياة الرفاهية الكاملة.

برج خور دبي

برج خور دبي – خور دبي

 

حياة حضرية نابضة بالحياة تستمدُها من برج خور دبي

يقدّم مشروع خور دبي وهو أحد أبراج دبي العملاقة، كل ما يحتاج إليه المقيمون والزوّار ضمن أجواء هادئة وإطلالات ساحرة على المساحات الطبيعية، من الأنشطة والأماكن الترفيهية المخصّصة للعوائل والكبار وكذلك للأطفال، إلى الأنشطة الثقافية والرياضية، والحدائق وغيرها.

مهما كان حلق بخيالك عاليًا، وارفع سقف طموحك، فالذي تبحث عنه، ستجده ضمن واحدة من المناطق التسع التي يضمّها هذا المجمّع، مما يجعله بيئة مثالية لكل أفراد العائلة.

 

هل ارتفاع برج خور دبي الجديد سيتجاوز الـ 1100 متر؟

أعلن محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية بأن برج خور دبي سيكون أعلى برج في العالم، وانه سيتجاوز إرتفاع برج خليفة “أطول برج في العالم حالياً” والذي يبلغ ارتفاعه 828 متر، بما يقارب 100 متر تقريباً.

ولم يفصح العبار صراحة عن الارتفاع الحقيقي للبرج، ومع ذلك يتوقع أن يتجاوز طول برج خور دبي الجديد 1100 متر، وأن يصل ارتفاعه إلى 1190 متراً، ليكون بذلك هو أطول برج في العالم عند إنشاءه.

برج خور دبي

برج خور دبي الجديد – القمة

 

معلومات عامة عن برج خور دبي الجديد

  • ينافس مشروع خور دبي الآن “بشراسة” في ثورة عالم البناء والتشييد مع برج جدة في المملكة العربية السعودية، إذ يتنافس كلا البرجين للحصول على لقب أطول بناء صنعه الإنسان حتى الآن.

  • تم اختيار تصميم برج دبي الجديد بعد إجراء مسابقة عالمية أقيمت من اجل ذلك الغرض.
  • سيضم البرج منصات تمثل حدائق لكبار الشخصيات تشابه في تصميمها روعة حدائق بابل المعلقة، إحدى عجائب العالم القديم.
برج خور دبي

الحدائق المعلقة في برج خور دبي

  • زوار البرج الجديد في خور دبي سيكون موعدهم مع تحفة هندسية ومعمارية بكل تأكيد مع شرفاته الزجاجية الدوارة المنبثقة من هيكل البرج، والذي ستسطع منها الاضواء والانوار التي ستزين سماء خور دبي.
  • يبعد برج خور دبي مسافة عشر دقائق فقط عن مطار دبي الدولي.

 

حفر اساسات برج خور دبي

  • تم بدأ اعمال الحفر في أساسات برج دبي الجديد في 02/2016، وذلك تمهيداً لانطلاق عمليات التشييد التي تمت على مرحلتين في العام السابق 2017.
  • في تاريخ 27/03/2017 تم الانتهاء من أعمال وضع الأساسات في مشروع برج دبي الجديد “خور دبي”.
  • من أبرز معالم برج خور دبي “قاعة القمة” والتي تمنح الضيوف إطلالات رائعة في سماء مدينة دبي الساحرة، ورؤية قمم ابراجها التي تناطح السحاب.
برج خور دبي

الاساسات في برج خورددبي الجديد

 

موقع برج دبي الجديد وشراكة البناء

  • موقع برج خور دبي على مقربة من محمية رأس الخور للحياة الفطرية التي تم إدراجها ضمن اتفاقية “رامسار” الدولية برعاية منظمة “اليونسكو”، التي تشتمل على ما يزيد على 67 فصيلة من الطيور المائية.
  • وقد أعلنت “شركة إعمار” عن وحدات سكنية فخمة منها “دبي كريك رزيدنسز” و”كريك سايد 18″ إضافة إلى ذلك منازل “هابر فيوز”.
  • برج خور دبي يتم إنشاءه بشراكة بين شركتي “دبي القابضة” و”إعمار العقارية”.

 

معلومات تقنية وأرقام هندسية وقياسية حول برج خور دبي

يتوقع أن تكون الشرفات الزجاجية الدوارة في أطول برج في العالم على ارتفاع بين 800 و900 متر، مقارنة بأعلى نقطة في شرفات مراقبة برج خليفة وهي 660 متراً تقريباً، مما يتيح للمتواجدين في المنصات رؤية قمة برج خليفة من الأعلى، وسوف تكون الشرفات مفتوحة أمام الزائرين والسياح.

 

أرقام هندسية عن برج خور دبي

  • تم استخدام 36 ألف طن لاختبارات التحمل وهو الحد الأقصى لاختبار من هذا النوع في موقع واحد حتى اليوم، وهو رقم قياسي لم يحدث من قبل في أي مشروع مماثل.
  • وقد استغرق تصميم مجسم أطول برج في العالم أكثر من 500 يوم عمل “4000” ساعة عمل، وبلغ وزنه 3 طن.
  • تم الكشف عن المجسم المصغر لبرج خور دبي في “دبي مول”، وذلك لإعطاء العديد من هواة العمارة والسيّاح كثيري الفضول ومحبي الاستطلاع لمحة سريعة عن الشكل النهائي للمشروع بعد الانتهاء منه.
برج خور دبي

مجسم برج خور دبي

  • سيصل طول برج خور دبي إلى 928 متراً عند الانتهاء من البناء، ومن المتوقع أن يكسر برج جدة حاجز ذلك الرقم بـ 72.2 متراً، وهذا يعني أن برج خور دبي الجديد يجب أن يكتمل بناءه قبل برج جدة إذا ما أراد الاحتفاظ باللقب، ولو لفترة قليلة من الوقت.
  • سيتم استخدام ما قدره 110 كيلومترات من الكابلات في إنشاء برج دبي الجديد، وهو رقم غير مستخدم من قبل في موقع إنشاء واحد.
برج خور دبي

اعمال الاساسات في برج خور دبي

  • تم تحطيم أرقام قياسية جديدة في هذا البرح الجديد من حيث عملية تركيب حجر الأساس الذي قد بلغ عمقه 71.9 متراً، والذي قد استلزم إلى 45 ألف متر مكعب من الاسمنت لإتمامه، وسيبلغ طول “برعم” البرج ما يعادل ارتفاع مبنى مكون من 80 طابقاً.
  • تتجه في الساعة الواحدة نحو برج الخور 35 شاحنة إلى موقع البناء، وقد تم استخدم نحو 3200 طن من الفولاذ المقوى، و151000 طن من الاسمنت لقاعدة المبنى حتى الآن.

 

مساحة برج خور دبي الجديد

  • ويتم انشاء برج خور دبي الجديد على مجمع دبي “كريك هاربور” أو “خور دبي،” والذي تبلغ مساحته حوالي 1.2 ألف هكتار، وسيتضمن البرج فندق والعديد من المطاعم ومنصات المراقبة، وساحته العامة ستكون ذات مساحة كبيرة بسب المساحة التي يحتلها البرج واسلاكه المرتبطة به.
  • برج خور دبي يقع في قلب مشروع “خور دبي” الممتد على مساحة 6 كيلو مترات مربعة.
برج خور دبي

برج خور دبي الجديد

 

معلومات وأرقام أخرى حول البرج الجديد في خور دبي

  • سيحتوي برج دبي عدداً من منصات المشاهدة التي تضمن للزائر أروع الإطلالات بزاوية 360 درجة على مختلف أنحاء مدينة دبي والمناطق المحيطة بها.
  • برج خور دبي سيتجاوز كل الارقام القياسية وسيصبح أعلى برج في العالم.
  • تكلفة برج خور دبي 3700 مليار درهم بما يعادل 1 مليار دولار.
  • يتوقع أن يكون افتتاح برج خور دبي في عام 2020 على هامش معرض “إكسبو دبي 2020“.
برج خور دبي

برج خور دبي من اعلى

  • يضم برج دبي الجديد مباني سكنية وتجارية وأكثر من 22 فندق.
  • تمويل 50% من تكلفة البرج من قروض والباقي من رأس المال الشركات القائمة على البناء.
  • سيتجاوز برج خور دبي بعد إكتمال بناءه كل الأرقام القياسية المسجلة سابقاً للمباني شاهقة الإرتفاع بما في ذلك “برج خليفة”.

 

خاتمة برج خور دبي الجديد

برج دبي يمتزج تصميمه وابداعه ما بين الفن الكلاسيكي القديم وثقافة المكان حيث يشكل البرج إنجازاً فنياً فريدًا، ورمزاً للسعي نحو التقدم والتطور والابداع في فنون العمارة والهندسة الحديثة، ليتجسد هذا الرمز في وقوفه شامخًا لتحية زواره من كل مكان وليس فقط من داخل دبي والإمارات، ويشار إليه بالبنان ليتحدث عن دبي ومدى تقدمها.

برج خور دبي الجديد صرح معماري جديد، حيث يجسد ثورة هندسية في عالم البناء والتشييد، ليزداد معلم حضاري إلى معالم دبي السياحية والإنشائية، ليُضم إلى أفضل الأماكن السياحية في دبي، مما يزيدها ابداعًا إلى ابداعها وجمالًا يكسوها ليزداد الجمال بها.

برج خور دبي

برج خور دبي ليلًا