السوق الصيني بدبي تجربة تسوق ستتكرر كثيرًا

من المؤكد أنك إذا ذهبت إلى دبي يومًا ستعرف ما هو السوق الصيني بدبي الذي يتحدث عنه الجميع، فما الذي يميز هذا السوق عن غيره؟ ماذا ستجد به من منتجات؟ ماهي اقسامه؟ هل أسعاره في متناول الجميع ام مرتفعة؟ أين موقع السوق الصيني بدبي؟ كل هذا نوضحه لك وكذلك كل ما يجول بذهنك وتود معرفته عن السوق الصيني أو (سوق التنين) كما يشتهر في مدينة دبي.

السوق الصيني بدبي

السوق الصيني بدبي

كما يشتهر سوق التنين الصيني دبي أيضًا بمتعة الشراء ورفاهية التسوق التي لن تجدهما في أي مكان آخر، لذا إذا كنت مهتم بالذهاب إلى مكان تجد به كل ما ترغب في شراءه مهما كان، ننصحك بمتابعة القراءة لمعرفة ما تريده عن السوق الصيني لإشباع رغبتك في تجربة تسوق متكاملة، والذي يأتي إليه ملايين السائحون والزائرون من كافة أنحاء العالم.

 

ما هو السوق الصيني بدبي ؟

نتطرق الآن إلى التعرف على السوق الصيني بدبي لأنه يعد من أهم الأماكن التي تحظى بملايين الزيارات في كل عام، لذا تابع معنا في السطور المقبلة أهم الأمور التي لابد معرفتها عن هذا السوق:

السوق الصيني أو سوق التنين هو عبارة عن مكان خيالي من أماكن التسوق في دبي، حيث يقع على مساحة تقدر بنحو 150,000 متر مربع وبطول 1.2 كم كما انه مقسم الى 7 اقسام أو مناطق تحتوي على أكثر من 3500 متجر.

كما ان لسوق التنين فرع اخر جديد هو سوق التنين رقم 2 والذي يبعد بينه وبين السوق الأول 200 متر فقط.

لذلك فـ السوق الصيني في دبي ملئ بالأنشطة والمنتجات المختلفة سواء الملابس، الهدايا، مواد البناء، الأزياء، الألات، الألكترونيات، التجهيزات المكتبية، أو ديكور منزلك، ففي هذا السوق ستجد جميع أنواع المشتريات التي ترغب ف شراءها أو اقتناءها، وعندما تذهب إلى دبي ستكتشف أن هذا المكان هو جوهرة تسوق في مدينة دبي.

السوق الصيني بدبي

سوق التنين دبي

 

تجربة تسوق شيقة مع السوق الصيني بدبي

مع هذا السوق عش تجربة تسوق رائعة وتتلاءم أيضًا مع ميزانيتك، فهو سوق ضخم للغاية ويشتمل على خدمات ومنتجات صنعت في الصين، وفي بلاد أخرى أيضًا، فهو يعد أضخم وأكبر مكان يضم تجارة المنتجات الصينية بالتجزئة والجملة خارج دولة الصين.

وحتى تتمكن من التجول في كافة أرجاء هذا المكان المذهل سيتوجب عليك زيارته أكثر من مرة واحدة، وهذا يعود إلى ضخامته ومساحته الشاسعة، فهو بازار ضخم على الطراز الشرقي لا يكفي زيارته مرة أو مرتين.

 

مغامرة الإثارة والتشويق في سوق التنين دبي

وأثناء تجوالك في السوق الصيني دبي في ستشعر بالإثارة والتشويق والترفهية، فهو من الأسواق الشعبية التي تحظى بصخب ونشاط وحيوية كبيرة للغاية نظرًا لكثرة المترددين عليه يوميًا.

في هذا السوق الرائع ستحتار كثيرًا وتتساءل كثيرًا ماذا أشاهد أولاً؟ ماذا أشتري أولاً؟ فهو يشتمل على حوالي أربعة آلاف محل تجاري، ويزوره عشرات الآلاف من الزائرين في عطلة نهاية الأسبوع.

 

منتجات سوق التنين بدبي

بعض من المحلات التجارية في سوق التنين دبي تشتمل على كثير من أدوات المطبخ، وبعض من الأدوات المنزلية الصينية المميزة بدءًا من أواني القهوة، صواني الشاي الذهبية والفضية، بالإضافة إلى أطقم التوابل المزخرفة والفريدة.

ويوجد أيضًا الحُلي بكافة أنواعه، الأحذية والملابس، المحافظ، حقائب اليد، شنط السفر، وحقائب المكياج، وكل هذه المنتجات مُصممة بتصميم راقي ومواكب للموضة العصرية الحديثة.

سوق التنين دبي

شنط اليد في سوق التنين

هناك أيضًا متجر يُعرض به الحرف والفنون المختلفة، ويمكنك أيضًا شراء أي من عناصر الزينة لمكتبك حتى تحصل على مظهر مكتب لائق وجذاب، وهذه العناصر بالفعل رائعة عند تقديمها كهدايا، مثل: حامل الأقلام وحامل الرسائل الخشبي المصممة برسومات وتصاميم جميلة ومبهرة للغاية.

ستجد بعض المحلات في هذا سوق التنين الصيني أيضًا تُقدم خدمة بيع الخلفيات ثلاثية الأبعاد والثريات والستائر الرائعة، ستندهش كثيرًا عندما ترى كل ما يمكنك شراءه من هذه المحلات، حتى أنك ستجد مرافق الحمام وأحواض المياه المميزة.

أيضًا يشتمل سوق التنين بدبي على محلات لبيع الأنتيكات العتيقة والمرايا الأثرية، وكل أنواع السجاد، لن يكون هناك مشكلة في التعامل مع أطفالك خلال التسوق في هذا المكان، لأن هناك منطقة خاصة برعاية الأطفال حتى تنتهي من تسوقك بالكامل.

ويتواجد أيضًا كثير من أماكن الجلوس لتناول الطعام والاستراحة، بالإضافة إلى توافر عربة صغيرة على صورة سيارة أطفال حتى يبقون منشغلين.

السوق الصيني بدبي

عربات اطفال في سوق التنين 2

 

أهم أقسام سوق التنين – السوق الصيني دبي

في مكان واحد ستجد كل ما تشتهيه نفسك، فـ السوق الصيني بدبي من مميزاته المزج بين أفضل المنتجات وأعلاها جودة وبين متعة وشغف التسوق، وهذا بالفعل سيرضي عاشقي التسوق من كافة أنحاء العالم، فعندما ننظر إلى أقسام سوق التنين نجد أنه يجمع كافة الأشياء التي تتلاءم مع أذواق الجميع.

لهذا حرصنا في مقالتنا هذه توضيح أقسام هذا السوق، وهي كما يلي:

  • قسم المفروشات.
  • قسم الأدوات المنزلية.
  • قسم المنسوجات.
  • قسم مواد البناء.
  • قسم الألعاب.
  • قسم الالكترونيات.
  • قسم الملابس.
  • قسم ادوات التجميل.
  • قسم الاثاث.

ويُسعدنا أن نخبرك أن تجربة تسوقك في سوق التنين بدبي ستجعلك تشعر وكأنك تتسوق في الصين الشعبية نفسها.

السوق الصيني في دبي قسم الاثاث

يعد قسم الاثاث في السوق الصيني من أهم وأشهر الأقسام التي تحظى بإقبال كبير، وهذا يعود إلى فخامة الأثاث الذي يُعرض به للبيع، وهو يشتمل على أنواع الأثاث المختلفة مكتبي ومنزلي، كلاسيكي وحديث فمن أهم مميزات هذا الأثاث أنه يدمج بين التصميم البسيط والروعة والأناقة التي لا يضاهيها أي أثاث آخر.
السوق الصيني في دبي قسم الالكترونيات

يُعرض هذا القسم في السوق الصيني بدبي كثيرًا من الأجهزة الإلكترونية باختلاف أنواعها التي لا حصر لها، وهذه الأجهزة تتميز بجودتها العالية، بالإضافة إلى العروض والخصومات التي يقوم بتخصيصها العاملين بتلك الأقسام كعلامة ترحيبية للزوار الجدد، وتشجيعهم على شراء منتجاتهم الإلكترونية.

 

ثريات السوق الصيني بدبي

إذا كنت من عشاق الثريات بأشكالها الرائعة والجذابة وجودتها العالية، لن تجد أفضل من ثريات السوق الصيني بدبي فهذا السوق يضم أكبر وأفخم مجموعة ثريات بصناعة صينية فاخرة والتي يأتي من أجلها آلاف الزوار حتى يرون الجديد منها، فلكل نوع من هذه الثريات له ميزة فريدة عن النوع الآخر، وهذا يعود إلى تفنن الشركات المصنعة للثريات.

ويحظى السوق الصيني بكثير من محلات الثريات التي تتنافس على جذب أكبر عدد ممكن من المشترين، وهذا من خلال تخفيض الأسعار وعمل عروض خاصة على الكميات، وبالطبع هذا يصب في مصلحة المستهلك الذي يستغل هذه العروض لصالحه الشخصي حتى يتمكن من شراء الثريات التي شغُفت بها عيناه.

 

جودة ثريات السوق الصيني في دبي

وبجانب التصميم الجذاب والأناقة الخلابة التي تتميز بها الثريات في سوق التنين بدبي اهتمت الشركات المصنعة للثريات بدرجة جودة منتجاتها، فهي لم تعتمد على جمال المنظر فقط وجذب أعين المشترين، ولكن اعتمدت على معايير الجودة العالمية التي يبحث عنها جميع العملاء، وهذا ما ميز محلات الثريات في السوق الصيني بدبي عن غيرها من الأسواق الأخرى.

إذا أردت شراء أروع الثريات في منزلك ستجد في سوق التنين في دبي أشكال وأحجام مختلفة منها، والمميز انها تتلاءم مع أذواق وميزانية الجميع، لذا فكل ما عليك هو اختيار الأنسب والأفضل الذي وقع اختيارك عليها، وراقت لعينيك تصميمها الجذاب.

 

اسعار السوق الصيني في دبي

مدار سنوات متواصلة (العمر الافتراضي)، نجد أن هذه الأسعار مناسبة للغاية، وعلى الرغم من ذلك هناك بعض المحلات التي تقدم للمستهلك العروض والتخفيضات على الكميات وعلى بعض المنتجات التي تتميز بالإقبال الكبير.

ولأن سوق التنين به كمية لا حصر لها من المنتجات الصينية يعد منفذ هام لبيع المنتجات الصينية بل الأكبر خارج الصين، لهذا يركز عليه المستثمرون الصينيون، وشركات تصنيع المنتجات الصينية.

 

موقع السوق الصيني في دبي

يقع السوق الصيني في دبي على بعد ثلاثين دقيقة من ميناء جبل علي، على طريق الإمارات المطور من قبل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة حتى يربط بين السبع إمارات معًا.

في نهاية حديثنا عن السوق الصيني بدبي لا نقول حتمًا أنك ذاهب لتتسوق أو تشتري، لكن نعدك بتجربة زيارة جميلة من حيث المتعة والرفاهية، لجمال السوق وحجمه الضخم وتنوع انشطته واختلاف اقسامه، فهو حقًا من الأماكن التي يجب زيارتها بدبي سواء للتسوق أو الاستمتاع والترفيه.